الكلاسيكو الإسباني برشلونة وريال مدريد يسعى ريال مدريد لتعزيز صدارته للدوري الإسباني و توسعة فارق النقاط بينه و بين برشلونة؛ حيث يمتلك لاعبي الملكي معنويات عالية بعد تصدر الدوري في الأونة الأخيرة، بينما يواصل الكتالوني مسلسل الأداء الهزيل ونزيف النقاط خاصةً بعد التفريط في 4 نقاط ثمينة في الجولتين السابقتين وبالأخص في الجولة السابقة أمام سوسيداد في ملعب أنويتا بعد أن كاد أن يخسر اللقاء لولا هدف ميسي في د 59 الذي منح التعادل للبرسا.

 

وكان فريق سوسيداد الأحق و الأقرب بالفوز بالمباراة فقد قدم لاعبيه أدائاً رائعاً، وشهد اللقاء هجوماً قاسياً من لاعبي سوسيداد أخطرهم في الدقيقة 76 بعد أن سدد مهاجم الباسكي الكرة التي إرتطمت في العارضة ومتابعة خوانمي الذي سددها في الشباك لكن  ألغي الهدف من قبل حكم المباراة بداعي التسلل، أيضاً شهدت الدقيقة 83 تسديدة قوية من فيلا لكن لم تسعده الكرة بإرتطامها في القائم الأيمن و قد إكتفي الحارس الكتالوني تير شتيجن بمشاهدة الكرة فقط،وبهذه النتيجة إتسع فارق النقاط بين البرسا والملكي ل 6نقاط .

 

ريال مدريد متصدر الليجا الأسباني برصيد 33 نقطة بواقع 13 مباراة إستطاع خلالهم الفوز في 10 مباريات ولم يخسر فيهم و قد تعادل في 3 مباريات،بينما يحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 27 نقطة  فاز في 8 مباريات و تعادل في 3 و خسر في مباراتان،جدير بالذكر أن نادي أشبيلية أيضاً يمتلك من النقاط 27 نقطة لكنه يحل في المركز الثالث بفارق الأهداف.

 

يقدم الملكي أداءً رائعاً في الفترة الماضية خاصةً بعد أن استطاع رونالدو و رفاقه الفوز علي غريمهم التقليدي في ديربي مدريد بثلاثة أهداف نظيفة و قد قدموا أداء رائعاً ،أيضاً الفوز في الجولة السابقة علي سبورتينج خيخون بنتيجة 2/1 .

 

علي الناحية الأخرى يشهد الكتالوني تراجعاً ملحوظاً في المستوي الفني لدي لاعبي الفريق بعد الأداء الهزيل الذي قدمه لاعبي برشلونة في الجولتين السابقتين أمام مالاجا وريال سوسيداد و قد فشلوا لاعبي البرسا في تحقيق الفوز في كلاهما و أهدروا 4 نقاط ثمينة ليتسع الفارق بينهم و بين النادي الملكي ليصبح 6 نقاط.

 

يدخل المهاري رونالدو اللقاء بتصدره لقائمة هافين الليجا برصيد 10 أهداف ،يأتي خلفه ليونيل ميسي برصيد 9 أهداف،بينما يحل سواريز ثالثاً برصيد 8 أهداف.

التعليقات


إضافة تعليق